12-14 April 2016
CONNECT WITH US: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.facebooktwitterlinkedin

جولة إلى عالم الابتكار

تعد الجولة إلى عالم الابتكار تجربة فريدة من نوعها تتيح استكشاف مقاربة قطر للابتكار بطريقة ملموسة وهي تدعو المندوبين لاختبار واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا عن طريق تقديم لمحة عن ثقافة الابتكار المحلية.

وفي صباح الرابع عشر من أبريل، ستقوم الشبكة الدولية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وبنك قطر للتنمية بأخذ المشاركين في الاجتماع السنوي بجولة إلى أحد مباني الابتكار الأكثر حيوية في قطر من أجل مشاطرة الرؤى الملهمة مع الخبراء المحليين الذي يسهمون بشكل كبير في تعزيز النمو الاقتصادي لدولة قطر وتوفير فرص إقامة شبكات التعاون التي تخدم المصالح المشتركة.

الخميس 14 أبريل 2016

جولة إلى عالم الابتكار
08:30 10:30

واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر

السيد حمد الكواري، المدير الإداري، واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

10:30
12:00
مؤسسة قطر العلم والتعليم وتطوير المجتمع
12:00 13:00

غداء تواصل


واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

تعتبر واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا جزءاً من قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع كما انها المنصة الرئيسة الحاضنة لمشاريع تطوير التكنولوجيا حيث تسعى إلى توفير البيئة اللازمة لتسويق البحوث ودعم الابتكار وروح الريادة.



وتركز واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا على أربعة محاور رئيسة وذلك وفقاً لاستراتيجية قطر الوطنية للبحوث التي أعلنت عام 2012، وهي الطاقة، والبيئة، والعلوم الصحية، وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وتقع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، وتستفيد من كل الموارد التي توفرها لها الكليات البحثية الرائدة التي تنضوي تحت مظلة المؤسسة.

وتضم واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في منطقتها الحرة مؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم، وشركات دولية، ومعاهد بحثية، يميزها بالدرجة الأولى تضافر جهودها وتعاونها في تمويل المشروعات الجديدة وترسيخ مفهوم الملكية الفكرية، وتعزيز مهارات إدارة التكنولوجيا، وتطوير منتجات مبتكرة تصب في صالح منظومة البحوث العملية. وتدعم الواحة أغراض التنمية الاقتصادية والبشرية التي وضعها قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر وهي تحظى بالتقدير والاعتراف كمركز عالمي متخصص في البحوث التطبيقية والابتكار وحضانة المشاريع وريادة الأعمال.



 

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

register register-non-member 11th-annual-new 10th-annual-new INSME newsletter media-section

تابعونا